customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
تواصل معنا

اطلب استشارة عقارية مجانية

عقارات شقق للبيع في اسطنبول

  • سوف نأخذكم اليوم في رحلةٍ طويلة لنتعرّف على عقارات شقق للبيع في اسطنبول بكامل مناطقها الموجودة في الطرف الآسيوي والطرف الأوروبي، لذلك كونوا مستعدين لإكمال جميع محطّاتها التي نمرّ عليها لأنها ستكون الموّجه الرئيسي لكم عن الإقبال على شراء العقارات في اسطنبول تحديداً. 
  • داماس تورك العقارية قسّمت لكم هذا المقال بحيث خصّصنا لكل منطقة من مناطق اسطنبول ثلاث فقرات رئيسية تتحدّث عنها، أولاً المحتوى الذي تتمتّع به العقارات في تلك المنطقة، ثانياً سوف نتحدّث عن أنواع العقارات الغالبة على تلك المناطق والمطلوبة بكثرة دوناً عن غيرها، وأخيراً لا بدّ أن نلقي نظرة مُستقبلبية عن هذه العقارات في تلك المناطق مع تحليل بسيط لـ عوائدها الاستثمارية، معلومات غنيّة ومفيدة نقدّمها لكم، تابعوا معنا كل ذلك إلى النّهاية. 

المجمعات السكنية في اسطنبول

  • المجمّعات السكنية في اسطنبول تعتبر الأرقى والأكثر جذباً مقارنةً بـ المدن التركية الأخرى، وذلك لما لـ اسطنبول من قيمة تاريخية وجغرافية واقتصادية وصناعية حتّى، فكانت المجمعات السكنية فيها ذات قيمة كبيرة تفرّدت بها عن معظم المدن العالمية حتى، أمّا عن محتواها والخدمات التي تقدّمها فـ هي في الفقرة اللاحقة.
  • إنّ المجمعات السكنية في مدينة اسطنبول تمتلك بنية تحتية قوية من حيث البناء والتشطيبات الراقية، أمّا عن المحتوى فهو عصري ممزوج بـ لمسات تاريخية قديمة، وهذا ما غلب على معظم المجمعات والمشاريع السكنية في اسطنبول، والخدمات حدّث ولا حرج معظمها من أكثر الخدمات التي تقدّم رفاهية متكاملة لـ سكّان تلك المجمعات، حتى من حيث الاحتياجات اليومية نشاهد تلك المجمعات تملك محالاً تجارية تخدّمه على مدار الساعة. 

الشقق السكنية في اسطنبول الجانب الأوروبي

كما نعلم عن مدينة اسطنبول فهي تُقسم إلى قسمين رئيسيين وهما القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، تعتبر هذه المدينة مركز العالم وصلة الوصل بين تلك القارّتين، وحتّى في بعض تسميات هذه المدينة أطلقوا عليها مدينة القارّتين، وكلّ من زار مدينة اسطنبول يرى أنّ لكلّ قسمٍ منهما مميزات ولمسات يتفرّد بها عن الآخر. 

  • سوف نتحدّث في البداية عن الجانب الأوروبي الذي يعتبر الوجهة الأكثر طلباً من حيث شراء العقارات للأجانب في اسطنبول، وعدد المناطق في هذا الجانب هي 25 منطقة، أمّا ما تبقّى فهو في الجانب الآسيوي، والتي يبلغ عدد المناطق جميعها في اسطنبول 39 منطقة، الجانب الأوروبي توجد فيه الكثير من المعالم التاريخية التي امتدت لعصورٍ طويلة وأطولها البيزنطية والعثمانية، والتي نجد آثارهما إلى يومنا هذا، تعالوا معنا الآن لنغوص في المقال ونتعرّف على العقارات في وسط اسطنبول. 

عقارات شقق في وسط اسطنبول

بيوت شقق للبيع في منطقة باشاك شهير Başakşehir، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • باشاك شهير هي مدينة سكنية بامتياز، تعتبر من أكثر الوجهات إقبالاً للعرب في اسطنبول، حتّى أنّ المحال التجارية العربية والمطاعم العربية نجدها بكثرة في هذه المنطقة، وموقع هذه المنطقة مركزيٌّ ومميز وقريب من مطار اسطنبول الجديد، تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الصخرية وهذا يعني أنّ مقاومتها للزلازل تأتي في المرتبة الأولي بين مناطق اسطنبول الأخرى. 
  • بما أنّ المنطقة سكنية إذاً العقارات فيها والمجمعات سوف تكون متناسبة مع محتوى المنطقة أيضاً، ونشاهد هذا حاضراً بشكل كبير حيث أنّ معظم المجمعات في باشاك شهير هي سكنية والخدمات فيها توضّح ذلك، ونشاهد مثلاً الخدمات منفصلة للرجال والنساء، والحدائق مخصصة لـ لعب الأطفال وغيرها.
  • الاستثمار العقاري في باشاك شهير وشراء العقارات فيها له من الفائدة الكثير الكثير، معظم من اشتروا العقارات في هذه المنطقة منذ سنوات قليلة يؤكّدون لكم ذلك، لقد زادت القيمة الضّعف على الأقل! نعم بل أكثر من ذلك، إنّ السوق العقاري في باشاك شهير مزدهر وله مستقبل استثماري مُربح، لا سيما في ضعف المشاريع الجديدة فيه لشدّة الإقبال عليها.

بيوت شقق للبيع في منطقة باجيلار Bağcılar، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة باجيلار Bağcılar هي استثمارية أقرب من أن تكون سكنية، وذلك يظهر جلياً من خلال وجود شارع الباسن اكسبريس الشهير الذي يمرّ منها، ماهو هذا الشارع؟ هذا الشارع يصل بين مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الجديد ويمرّ عبر 4 مناطق من مدينة اسطنبول، يوجد فيها كُبرى الفنادق الفاخرة ومراكز الماركات العالمية، وأيضاً أفخم العقارات والأبراج الاستثمارية الفاخرة. 
  • وبما أنّ المنطقة استثمارية إذاً العقارات فيها والمجمعات سوف تكون متناسبة مع محتوى المنطقة أيضاً، ونشاهد هذا حاضراً بشكل كبير حيث أنّ معظم المجمعات والمشاريع في منطقة باجيلار Bağcılar هي استثمارية والخدمات فيها توضّح ذلك، ونشاهد مثلاً الخدمات جميعها فندقية بشكلٍ كامل، وتتواجد معظمها على طرفي الباسن اكسبريس كما نوّهنا سابقاً على أهمّيته.
  • إنّ الاستثمار العقاري في منطقة باجيلار Bağcılar هو استثمار مُجزي ومُربح من حيث جميع المقاييس، وذلك تبعاً لما تمتلكه هذه المنطقة من معطيات استثمارية كبيرة، معظم الشركات تشتري عقاراتٍ لها في أبراج ومجمعات هذه المنطقة، والعوائد الاستثمارية عموماً في هذه باجيلار تزيد عن 6% سنوياً في حال كانت متطابقة مع المعايير الصحيحة لـ الاستثمار العقاري في اسطنبول. 

بيوت شقق للبيع في منطقة بيليك دوزو Beylikdüzü، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • بيليك دوزو هي المنطقة الهادئة في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، لماذا؟ لأنّ عدد السكّان فيها لا يتجاوز الـ 370 ألف نسمة، وهو عددٌ قليل مقارنةً بجيرانها التي بعضها يصل حتى المليون، طبيعة بيليك دوزو جميلة جداً ونشاهد فيها المساحات الخضراء والحدائق الجميلة، كما أنّها مطلّة على بحر مرمرة وتمتلك ساحلاً جميلاً هناك، محتوى المنطقة عموماً فيها سكني وعائلي أكثر من أن يكون استثمارياً. 
  • المحتوى العائلي والسكني يجذب شركات إنشائية متخصصة في هذا المحتوى أيضاً، نشاهد في بيليك دوزو شركات إنشائية تقدّم محتوى عائلي بامتياز وأنشأت سلسلة من مشاريعها فيها، والخدمات الجميلة متناسبة مع ذلك أيضاً، كما أن بيليك دوزو بحد ذاتها تبعاً للمعطيات التي تمتلكها تحتاج أن تقدم هكذا مشاريع عائلية، والتي معظمها أيضاً يملك إطلالات بحرية على بحر مرمرة لتصبح ميزة إضافية لها. 
  • الاستثمار العقاري في بيليك دوزو مميز وجيد من حيث التأجير وحتى إعادة البيع، تتهافت الآن الكثير من العائلات التي ترغب بالإقامة في هذه المنطقة لسبب مهمٍ جداً وهي أنّ المنطقة متاحة لـ استصدار الإقامة العقارية، أو تثبيت السكن أيضاً، وهذا رفع من قيمة العقارات في تلك المنطقة، وجعل من الشّراء فيها نقطة استثمارية مميزة تُضاف إليها. 

بيوت شقق للبيع في منطقة سارير Sarıyer، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • المنطقة الصفراء هذا هو معنى كلمة سارير في اللغة العربية، وسميت المنطقة بذلك نسبةً للتلال الموجودة فيها والتي يصبح لونها أصفراً عند الغروب، منطقة جميلة تتواجد أمام مضيق البوسفور الجميل، سارير مكان الفلل الراقية والأبراج العالية والإطلالات الخلّابة، ونشاهد فيها المحتوى الاستثماري والسكني في آنٍ واحد، تعتبر من المناطق المركزية في مدينة اسطنبول في جانبها الأوروبي. 
  • كُبرى الشركات الإنشائية توافدت إلى هذه المنطقة منذ سنين مضت ومازال الكثير يأتيها، هناك مناطق أسستها هذه الشركات مثل حي مسلك 1453 نشاهد أنّ هذا الحي بأكمله منطقة خاصّة حيث أُنشأت فيه الأبراج العالية ذات الإطلالات الخرافية، مع المحال التجارية الراقية والماركات العالمية، وقِسوا على ذلك من المشاريع الأخرى، إذا لكلٍ حيٍ منها محتوى ومشاريع تتناسب معه تماماً. 
  • سارير والاستثمار العقاري فيها عالم آخرٌ من الاستثمارات الفاخرة حقيقةً، هل سمعتم بـ وادي اسطنبول ومركز التسوق الخاص فيه! هذا هو الاستثمار العقاري الفاخر حقاً! خيارات عقارية كثيرة في هذه المنطقة الجميلة استطاعت إعادة تدوير رأس المال لـ المستثمرين خلال بضع سنواتٍ فقط، وهذا ما كان صادماً في السوق العقاري ضمن اسطنبول، حيث ارتفعت القيمة الضّعف في بعض الأماكن خلال 4 سنواتٍ فقط! 

بيوت شقق للبيع في منطقة  اسنيورت Esenyurt، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • اسنيورت من المناطق التي استطاعت تأهيل نفسها من جديد وفرض نفسها بين المناطق الأخرى بأحقّيتها في أن تكون منطقة منافسة من حيث المجمعات السكنية والبنية التحتية، وبالتأكيد كان لـ بلدية اسنيورت أثرٌ كبير في ذلك، حيث قامت بـ تسريع الوتيرة لـ اللحاق بالمناطق المجاورة لها، وقد أضحت أكثر منطقة في اسطنبول من حيث عدد السكان الذي وصل إلى المليون مع آخر إحصائية! 
  • هناك شركات إنشائية اختارت لنفسها هذه المنطقة فقط لـ إنشاء مشاريعها، كان أبرزها شركة اوزيورت لار الغنية عن التعريف، حيث تملك ما يزيد عن عشرين مشروعاً في هذه اسنيورت فقط! وهي عبارة عن أبراج شاهقة تماثل ما هو موجود في المناطق المركزية في اسطنبول، ولا ننسى حي الجمهورية فيها الذي أضحى واجهة رئيسية لـ العرب من أجل شراء العقارات في اسنيورت. 
  • الاستثمار العقاري في اسنيورت كان مُتاحاً حتّى لـ متوسطي الدّخل، كيف يكون ذلك؟ نعم في ظلّ وجود الأسعار المنطقية والرّخيصة في اسنيورت أصبح من يملك ميزانيةً محدودة من الاستثمار العقاري في اسنيورت أيضاً! والنتيجة هي الحصول على عوائد استثمارية مميزة زادت عن نصف قيمة العقارات في بعض الأحياء، وهذا ما عزّز زيادة المجمعات في هذه اسنيورت التي أثبتت نفسها بين مناطق اسطنبول الأخرى. 

بيوت شقق للبيع في منطقة زيتون بورنو Zeytinburnu، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة الألبسة والأقمشة والجلود في مدينة اسطنبول الجميلة، كبار تجّار الأقمشة والمنسوجات تكون هذه المنطقة هي الوجهة الرئيسية لهم، وقد آثروا على شراء العقارات فيها بعد رؤية الجمال في مجمعاتها الجميلة، والمطلّة على بحر مرمرة المتوّج بـ ساحله الساحر على طول زيتون بورنو. 
  • المحتوى في هذه المنطقة يغلب عليه أن يكون سكنياً في وسطه واستثمارياً في بعض أطرافه بالقرب من الطريق الرئيسي في مدينة اسطنبول، والطّرف المقابل لـ بحر مرمرة، شركات الإنشاء أنشأت مشاريعاً لها في زيتون بورنو وحرصت على توفير أجمل الإطلالات البحرية لكي ترفع من قيمة العقارات في مشاريعها. 
  • زيتون بورنو يفضّلها الكثير ممن يرغبون بـ شراء العقارات في زيتون بورنو والاستثمار فيها، والسبب الرئيسي هو قربها من مركز المدينة، حيث تُجاور المنطقة الأثرية في قلب اسطنبول وهي منطقة الفاتح، من منكم لا يعرفها؟! لذلك كان التوافد إلى زيتون بورنو كبيراً وأثّر على زيادة أسعار العقارات بشكل دوريّ. 

بيوت شقق للبيع في منطقة افجلار Avcılar، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • مدينة الصيادين .. هكذا تعني باللغة العربية، وقد كانت كذلك في أواخر القرن الثامن عشر ومنتصف القرن التاسع عشر، كان يأتيها الصيادون من كافّة مناطق اسطنبول إليها، واليوم أضحت مكاناً جاذباً لـ محبّي السكّن في الأبنية السكنية البسيطة والقريبة من البحر، حيث تقع بين بحر مرمرة والطريق الرئيسي في اسطنبول.
  • مع خطط إعادة الإعمار فيها مؤخراً جاءت إليها شركات الإنشاء من كل حدبٍ وصوب لـ استغلال هذه الفرصة، لأنّ معظم أبنيتها كانت قديمة وتحتاج إلى تجديد، ومن هنا انطلق نوعاً جديداً من الاستثمار العقاري في افجلار، وهو شراء العقارات القديمة وتجديدها بعد ذلك، كما وأنّ معظم محتوى هذه المنطقة عائلياً بامتياز.
  • حيث القاطنين في هذه المنطقة جلّهم من العائلات بحكم ضعف المنطقة بـ المشاريع والمجمعات الاستثمارية الكبيرة، لذلك كان الغالب عليها هو الأبنية السكنية المتوّسطة الارتفاعات، التي تضمُّ أنماطاً سكنية مثل الغرفتين وصالون وما فوق ذلك، مستقبلاً سوف يكون لـ افجلار شأناً كبيراً في حال تم الاستدامة على خطط إعادة الإعمار الحالية فيها. 

بيوت شقق للبيع في منطقة بكركوي Bakırköy، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة بكركوي Bakırköy منطقة استثنائية في مدينة اسطنبول، تضمّ بكركوي مطار أتاتورك الذي تم إنهاء الخدمة فيه منذ سنتين، ولكن على مدار أكثر من سبعة عقود كانت بكركوي هي الأكثر ازدهاراً وتنميةً بين جميع مناطق اسطنبول، والسبب كونها بالقرب من هذا المطار الذي يأتيه كل من يريد زيارة تركيا، ومعظم الدبلوماسيين والطبقات الراقية لهم عقارات يتملّكونها في هذه المنطقة. 
  • هذه الشرائح الراقية بالتأكيد يلزمها عقارات فاخرة، ومحتوى مُلفت، ولذلك كانت بكركوي الأكثر رقياً ومازالت تمتاز بذلك حقيقةً، لا سيما في وجود كُبرى الفنادق الفاخرة فيها مثل هيلتون ونوفوتيل والشيراتون و…، والتي معظمها يقع على ساحل بحر مرمرة، وتمّ إنشاء معظم المشاريع والمجمعات الجميلة على نمط هذه الفنادق الفاخرة. 
  • محتوى بكركوي ممزوج في كونه استثماري وعائلي في آن واحد، أيّ عقار تم شراؤه في هذه المنطقة تزداد قيمته بشكل سريع في ظل المقوّمات التي تمتلكها المنطقة والإقبال الكبير من قبل الأثرياء والأجانب أيضاً، في حال كنتم ترغبون بالحصول على عوائد مُجزية نطرح لكم خيار التملّك العقاري في بكركوي، لأنّها فعلاً من المناطق الاستثمارية التي ترتفع قيمتها بشكل مستمر. 

بيوت شقق للبيع في منطقة كوتشوك جكمجه Küçükçekmece، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • كوتشوك جكمجه المليئة بالمناطق الصناعية الكبيرة والمليئة بالمصانع الكُبرى لـ المنتجات التركية وغيرها، بالتأكيد أصحاب المصانع والشركات والعاملين فيها يحتاجون إلى وجود العقارات بالقرب من تلك المصانع، ومن هناك ظهرت المشاريع والمجمعات السكنية فيها، إلى أن تصبح مركزاً رئيساً لـ شراء العقارات بعد طرح إنشاء قناة اسطنبول المائية التي ستمرّ من بحيرتها المسمّاة باسمها، وهذا كان له أثرٌ عظيم على المنطقة والسوق العقاري فيها.
  • المحتوى الغالب على كوتشوك جكمجه هو بالتأكيد المحتوى السكني في البدايات، ولكن كما ذكرنا سابقاً بعد ظهور فكرة قناة اسطنبول المائية أضحت جميع جوانب بحيرة كوتشوك شكمجة مكاناً استثمارياً بحتاً، وقد بدأت المشاريع والمجمعات بالظهور منذ 5 سنوات ويزيد مع إطلاق ووضع حجر الأساس لـ قناة اسطنبول المائية. 
  • من خلال التجارب السابقة لنا مع العملاء الذين استطعنا تحقيق أفضل رحلةٍ لهم في شراء العقار في كوتشوك شكمجة كانت العوائد أكثر مما توقّعنا حقيقةً، وقد ازدادت عن الضّعف تقريباً، فرصة استثمارية حقيقية ما زالت سارية حتّى الآن من أجل شراء العقارات على أطراف قناة اسطنبول المائية، واكتساب عوائد استثمارية مُجزية ومُربحة في المستقبل القريب. 

بيوت شقق للبيع في منطقة اسنلر Esenler، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • اسنلر إحدى المناطق المركزية في مدينة اسطنبول، ومن هذه المنطقة يتم الانطلاق إلى مدن تركيا الأخرى عبر محطّة الحافلات الشهيرة التي تتوسط هذه المنطقة، واسمها باللغة التركية OTOGAR ويمرّ بالقرب منها أهمّ المتروهات الرئيسية في مدينة اسطنبول والتي تصل إلى منطقة الفاتح المركزية فيها. 
  • بالتأكيد المناطق المركزية أكثر طلباً من التي موجودة في أطراف المدن وهذا طبيعي وفي أي دولةٍ كان، ولذلك كانت المشاريع والمجمعات العقارية في هذه المنطقة لها ثقلها وقيمتها بالتأكيد، ومحتوى هذه المنطقة في غالبيته يعتمد على السكن والحياة العائلية، ونرى ذلك من خلال المشاريع التي تتواجد فيها والأسواق مع المرافق الترفيهية.
  • اسنلر تُعد مكاناً معتبراً لـ الاستثمار العقاري في اسطنبول، ويكون عبر شراء العقارات والتأجير ومن ثمّ إعادة البيع بعد بضع سنوات، وبهذه الحالة يمكن الحصول على عوائد استثمارية مجموعها يزيد عن 40% على الأقل، وهذا رقم مميز في مدينة اسطنبول، بعد التضخّم وجائحة كورونا التي أثّرت على السوق العقاري في تركيا خصوصاً والعالم عموماً.

بيوت شقق للبيع في منطقة أرناؤوط كوي Arnavutköy، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • هذه المنطقة التي كانت لا يُلقى لها بالاً أبداً، أضحت اليوم مكاناً جاذباً لـ العيون الاستثمارية المحلّية والعالمية، وذلك بسبب إنشاء مطار اسطنبول الجديد فيها، هذا من جهة، أمّا من الجهة الأخرى هو مرور مشروع القرن من خلالها وهي قناة اسطنبول المائية، ولذلك كانت مركزاً رئيسياً لـ الاستثمار في مدينة اسطنبول.
  • سابقاً كانت الأراضي فيها هي كما نُسمّيها بالعامّية المكمورة "الحصّالة" أمّا اليوم أضحت هذه الحصّالة عائداً استثمارياً مُربحاً إلى أبعد الحدود، لذلك ما زالت أرناؤوط كوي تنادي المستثمرين الجادّين إلى أراضيها ولأيّ غايةٍ كانت، لأنّ لهذه الأراضي شأناً عظيماً سوف تصل إليه عبر السنوات القليلة القادمة، دعونا نساعدكم في استغلال الفرصة فوراً. 
  • الاستثمار العقاري في أرناؤوط كوي هو استثمار مُربح بشكلٍ قطعي، لا تنتظروا وتسألوا هنا وهناك وتستشيروا من ليس لهم بعالم الاستثمار سوى الإحباط، بكل اسألوا من هو أهلٌ وخبرة في هذا المجال، المطار والقناة يعني وجود فنادق جديدة، ومراكز تسوق جديدة، ومدن جديدة، وحياة جديدة، ولـ نزيدكم من الشعر بيت سوف يتمّ افتتاح مترو مطار اسطنبول خلال الأيام القليلة القادمة، هيا بادورا واستغلّوا الفرصة. 

بيوت شقق للبيع في منطقة الفاتح Fatih، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة الفاتح في اسطنبول غنية عن التعريف، تاريخياً هي مدينة القسطنطينية التي فتحها السلطان العثماني محمد الفاتح في عام 1453 ميلادي، ومازالت الشواهد والآثار شاهدةً على ذلك، وتتميّز هذه المنطقة بالعبق التاريخي والأثري إلى ما لا نهاية، ويأتيها ملايين السيّاح والزائرين سنوياً لمشاهدة هذا الكم الكبير من التاريخ والعراقة والأصالة أين ما اتجهّت في أزقّة الفاتح وأحيائها.
  • المحتوى الغالب على منطقة الفاتح هو الحياة العائلية والسكنية الملتزمة والمحافظة دينياً، حيث نشاهد فيها أصحاب العمائم وغيرهم من الناس الملتزمين، لذلك كانت مقصداً مهماً لمن يرغب بـ السكن في هذه البيئة ويرغب في تنشئة الأولاد والعائلة على هذا النمط، ولكنّ الخيارات فيها محدودة نوعاً ما، بسبب قِدم الأبنية السكنية فيها لغاية الحفاظ عليها وعلى أصالتها.
  • الاستثمار العقاري في الفاتح قد أصبح في الآونة الأخيرة عبر شراء العقارات وتأثيثها ومن ثمّ تأجيرها، أو شراء العقارات ومن ثمّ تجديدها وبيعها، أو من خلال شراء العقارات والانتظار فترة معينة إلى حين هدم البناء وتأسيسه من جديد وبيع العقار، جميع تلك الطّرق بأنواعها كانت استثمارات مُجزية استطعنا تحقيقها لـ عملاء أعزّاء وثقوا بنا وكنّا عند حسن ظنّهم بكلّ احترافية.

بيوت شقق للبيع في منطقة بهشلي ايفلار Bahçelievler، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة بهشلي ايفلار Bahçelievler منطقة مركزية أخرى من مناطق مدينة اسطنبول في الجانب الأوروبي منها، حيث تقع أمام الطريق الرئيسي فيها، وفيها قسم من شارع الاستثمار شارع الباسن اكسبريس المعروف بـ قيمته الاستثمارية كما ذكرنا في شرحه في منطقة باغجلار، تمتلك منطقة بهشلي ايفلار Bahçelievler الكثير من الخيارات العقارية وبـ أنماط متنوعة. 
  • المحتوى في منطقة بهشلي ايفلار Bahçelievler ممزوج بين الاستثمار والحياة العائلية أيضاً، لذلك كانت العقارات في هذه المنطقة مرغوبة لمن يرغب العيش في مركز مدينة اسطنبول، وهناك إحدى الجاليات العربية استطاعت التواجد بكثرة في هذه المنطقة ألا وهي الجالية المصرية، والتي باتت واضحة أينما اتجهتم في أحيائها. 
  • منطقة بهشلي ايفلار Bahçelievler والاستثمار العقاري فيها يحتاج إلى خبير يستطيع اقتناص الخيارات فيها، لأنّ فيها الكثير من الخيارات الجديدة حالياً، والعرض كبير على مستوى الطلب، وهذا بالتأكيد له أثرٌ في التشتيت لـ المستثمر الذي لا يعرف أين يذهب في هذه المنطقة، دعونا نكون لكم عوناً في ذلك ونساعدكم على قراءة المنطقة بالشكل الصحيح. 

بيوت شقق للبيع في منطقة بيرم باشا Bayrampaşa، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة بيرم باشا Bayrampaşa منطقة مخفية والكثير ممن يزورون اسطنبول لا يعرفون حتّى أنّها بلدية مستقلّة ولها كيان حكومي خاص، وقد يتفاجأ البعض حين تقول له ذلك، بايرام باشا تجاور منطقة الفاتح الأثرية، وهذا يعني موقعاً مركزياً في اسطنبول! نعم ولذلك هذه فرصة يمكن استغلالها في ظل غموضها عن بعض المستثمرين والمبادرة على استباق الفرص والحصول عليها.
  • هذه المنطقة يوجد فيها الكثير من الجامعات الراقية ويمرّ منها أهم المتروهات الرئيسية في اسطنبول، كما وأنّها تجاور الطريق الرئيسي في اسطنبول، وهذا يعني المحتوى الاستثماري أكثر من أن يكون عائلياً، ويعني أيضاً استثماراً مُجزياً ومُربحاً على كافّة الأصعدة، لما لها من مقومات لا تملكها أقرانها من مناطق اسطنبول الأخرى.
  • الاستثمار العقاري في بيرم باشا Bayrampaşa هو استثمار له ثقله ويجب الانتباه إليه واقتناصه فوراً، خصوصاً في ظل وجود بعض المشاريع الحالية التي أحدثت طفرة في عالم العقار التركي، عوائد استثمارية مميزة في انتظاركم بعد التواصل معنا عبر فريق احترافيّ ينتظر استفساراتكم لكي يأخذكم في رحلةٍ استثمارية لأبعد الحدود، بادورا في التواصل معنا فوراً. 

بيوت شقق للبيع في منطقة بشكتاش Beşiktaş، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة بشكتاش Beşiktaş عالم آخر يختصّ عن غيره تماماً، هذه المنطقة عالمية وليست محلّية فقط، لشدّة ما لها من جمالٍ وبهاءٍ وأصالةٍ وغيرها من الصفّات التي لا تنفذ بحقّها، عاصرها السلاطين العثمانيين وأنشأوا فيها القصور الفاخرة التي ما زالت شاهدةً على عصرهم، مثل قصر يلدز تشيراان اللذان هما من أفخم القصور المطلّة على مضيق البوسفور.
  • أضحت هذه المنطقة عالمية لأنّها تقع أمام مضيق البوسفور تماماً، ومنها تشاهد أجمل الإطلالات والمناظر في الحياة حتّى، هناك ساحل فيها اسمه بيبيك جرّب أن تزوره وأعطنا رأيك في هذه المنطقة بعدها، محتوى هذه المنطقة مخمليٌّ تماماً من أصغر حيٍّ حتّى أكبره، السكن في هذه المنطقة بحدّ ذاته له قيمة ما بعدها قيمة. 
  • الاستثمار العقاري في منطقة بيشكتاش يتوّج بأنّه من أفضل الاستثمارات في مدينة اسطنبول، وهناك بعض المناطق الأخرى التي سنأتي على ذكرها تتشارك مع بيشكتاش من حيث الموقع والإطلالات والقيمة والاستثمار أيضاً، ولكن هناك الضريبة مرتفعة بمعنى أنّ الأسعار ليست كتلك التي نجدها في مناطق اسطنبول الأخرى، وهذا طبيعيٌّ في ظلّ المقومات التي لا حصر لها وتمتمع بها هذه المناطق دوناً عن غيرها. 

بيوت شقق للبيع في منطقة بي أوغلو Beyoğlu، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • بي اوغلو قد يجهل البعض اسم هذه المنطقة، ولكن قل لهم ميدان تقسيم وشارع الاستقلال وبرج غلطة يعرفونها بالتأكيد، هذه المعالم التي ذكرناها تتبع لهذه المنطقة بي اوغلو، وتعتبر منطقةً راقيةً بامتياز، لا سيما في مجاور تلك المعالم التي ذكرناها، إنّ بي اوغلو تقع على تلة مرتفعة عن سطح البحر وتسمح لساكنيها بـ مشاهدة إطلالات رائعة على مضيق البوسفور.
  • العراقة والأصالة والتاريخ حاضرٌ هنا في بي اوغلو، وكذلك العصرية والحضارة والتمدّن أيضاً، وقد استطاعت بي اوغلو الدّمج بينهما لتوفير أكبر ما يتمنّاه السائح حين يزورها، والمقيم حين يُقيم فيها، والمستثمر حين يريد الاستثمار العقاري فيها، نعم .. تمتلك المنطقة خطط استثمار مُجزية ومُربحة بكل تأكيد. 
  • الاستثمار العقاري في بي اوغلو هو استثمار فندقي، حيث يتم شراء العقارات وتأجيرها بشكل يومي "فندقي" ولذلك كانت أسعارها مرتفعة وبنفس الوقت العوائد مرتفعة، لأنّ أغلبها يتم بالعملات الصّعبة "الدولار واليورو" ومعظم السياح، يأتون إلى هذه الشقق لأنّها تقدّم لهم أنموذجاً عصرياً في السكن والسهولة أيضاً في الوصول إلى أبرز المعالم السياحية في اسطنبول، أبرزها تلك التي ذكرناها آنفاً.

بيوت شقق للبيع في منطقة بيوك شكمجة Büyükçekmece، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • يسمّيها ساكنوها مدينة السعادة، لأنّها تجلب السعادة إليهم في المقوّمات التي تملكها، ماهي؟ أولاً الهدوء والحياة السّاكنة البعيدة عن ضجيج مركز مدينة اسطنبول في حكم أنّها قبل آخر منطقة من الجانب الأوروبي، وثانياً وجود بحر مرمرة وبحيرة بيوك شكمجة اللذان يقدّمان نموذجاً رائعاً من الحياة الجميلة، وثالثاً هو أنماط الفلل التي توجد فيها والتي تقدّم حياة رفاهية غير مسبوقة لأهاليها، وكانت إحدى الخيارات الأكثر مبيعاً في الفترات الماضية. 
  • قبل خمس إلى ست سنوات لم تكن هذه المنطقة ذات اهتمام كبير من قبل مستثمري العقاري ومن يرغب بـ شرائها أيضاً، لأنّها كانت بعيدة وهي المنطقة الاصطيافية لأهالي اسطنبول، فـ استبعدوا أن يكون لها شأناً في المستقبل، ولكن المفاجأة أنّ هذه المنطقة اليوم أضحت كأنّها في قلب مدينة اسطنبول، وباتت قريبة في عيون الكثيرين، لماذا؟ بسبب التوسّع السكّاني الذي شهدته تركيا، وفتح خطوط المواصلات والطرق الجديدة وسهولة الوصول إليها. 
  • ولذلك أضحى الاستثمار العقاري في بيوك شكمجة خياراً أولياً عند طرحنا للعملاء إحدى مشاريعها ومجمعاتها، خصوصاً الفلل منها، لأنّها باتت خطّة استثمارية مُجزية بشكل كبير، لأنّها خيارٌُ أساسي بات يُعتمد عليه من قبل العائلات التي ترغب بـ قضاء العطلات، فكان تأجير هذه الفلل والحصول على عوائد مُجزية أمراً سهلاً جداً، لا سيما في قلّة العروض العصرية والحديثة، والتي كان قديماً يُقبل بالقديم بسبب قلّة الخيارات المتاحة. 

بيوت شقق للبيع في منطقة تشاطلجا Çatalca، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة تشاطلجا منطقة مخفية أيضاً في مدينة اسطنبول، وتعتبر آخر منطقة باتجاه مدينة تكيرداغ، وتعتبر هذه المنطقة من المناطق الكبيرة الحجم والمساحة، لقد أصبح اسمعها مسموعاً في السوق العقاري التركي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب التوسّع السكّاني من جهة، والرّغبة الشديدة للناس في الخروج من ضوضاء اسطنبول والبحث عن خياراتٍ هادئة. 
  • حالياً أكثر ما تشتهر به تشاطلجا هي الأراضي، ومازالت تقدّم الخيارات فيها، أمّا الشقق والبيوت فهي محدودة من حيث الخيارات، ولكنّها موجود بالتأكيد، بمعنى الأبنية السكنية أكثر من وجود المجمّعات الراقية وغيرها، فـ كانت الأراضي هي الخيار الأكثر طلباً ومن ثمّ البناء عليه أو الانتظار والبيع بعد عدّة سنوات بحيث تصبح مُتاحة للإعمار. 
  • وهذا استثمارٌ عقاريّ مميز في تشاطلجا بحدّ ذاته، حيث أصبح المستثمرون يرغبون في اقتناص هذا الاستثمار الذي يعود عليهم بالفوائد الكبيرة، وشراء الأرض أقوى من شراء الشقق وغيرها، حيث يمتد التوّسع السكّاني بشكل كبير إلى أطراف اسطنبول، وحتّى أنّ شركات الإنشاء الصغيرة الموجودة في الخارج أضحت تشتري في تشاطلجا العقارات وتؤسّسها كما ترغب هي! وكان لذلك أثرٌ كبيرٌ في ارتفاع أسعار الأراضي في تشاطلجا. 

بيوت شقق للبيع في منطقة السلطان أيوب Eyüp Sultan، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة السلطان أيوب تم تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، ويوجد بجانب الجامع الذي سمّي باسمه مقامه وقبره، ويأتي إليه الوفود والحشود من معظم الدول الإسلامية، وقد كانت هذه المنطقة وما يجاورها مكاناً مليئاً بالرّوحانية والهدوء والسكنية، وقد جذبت هذه المنطقة الكثير ممن الأجانب إلى شراء العقارات والإقامة فيها عند زيارتهم مدينة اسطنبول. 
  • وكما نُسمّي مصطلحاً شائعاً في تركيا ألا وهو السياحة الإسلامية، وبالفعل اسطنبول تملك معالم سياحية إسلامية يقصدها الكثير، وكان لهذه السياحة أثراً في إقبال هؤلاء السياح إمّا على الاستقرار في اسطنبول، أو شراء العقارات فيها من أجل الزيارة كل سنة وعدم المكوث في الفنادق وغيرها، وكانت هذه المنطقة جاذبة لهم مثل منطقة الفتح المجاورة لها. 
  • الاستثمار العقاري في منطقة السلطان أيوب يكون في الشقق والمجمعات وغيرها، حيث نرى الكثير من الخيارات المتاحة فيها، والبعض يشتري هذه العقارات ويقوم بتأجيرها شهرياً أو سنوياً حسب السوق المُتاح، ويتم حالياً إعادة الإعمار فيها بشكل كبير، وتمنح البلدية ضريبة صفر على إعادة الإعمار لتشجيع ذلك، ومثلها في منطقة كاغت هانة التي سنأتي عليها لاحقاً، إذاً السلطان أيوب هي منطقة استثمارية ولها مستقبلٌ واعد بالتأكيد، خصوصاً في الأماكن المطلّة على خليج القرن الذهبي. 

بيوت شقق للبيع في منطقة غازي عثمان باشا Gaziosmanpaşa، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة غازي عثمان باشا سميّت على اسم الغازي العثماني عثمان باشا الذي خاض معركته الشهير في بلفنة، ونشاهد أنّ معظم الأحياء والمرافق قد سميت نسبةً لذلك، هذه المنطقة هي بين منطقتي السلطان أيوب والسلطان غازي، جميع هذه المناطق هي مناطق أثرية وتقع في القسم الشمالي لـ مدينة اسطنبول القديمة. 
  • البيئة القاطنة في هذه المنطقة متوسطة وملتزمة إلى حدٍ ما، يوجد فيها هذه المنطقة ترام واي يصلها من بدايتها حتى نهايتها، ويقع فيها مول يأتيه الكثير من السياح والزائرين إلى مدينة اسطنبول، وهو مول فينسيا، الذي يحاكي مدينة فينيسيا في إيطاليا، ونشاهد نهراً يتوسّطها مع ماركات عالمية ومطاعم مشهورة، ويحيط بهذا المركز أبراجاً عالية تتبع لمن أنشأ المركز ويمكن شراء العقارات فيها وتأجيرها، أو الاستثمار فيها عبر إعادة بيعها. 
  • كما وتوجد في هذه المنطقة مدينة الرفاهية والألعاب الضخمة وهي أكبر مدينة ألعاب في تركيا، إنّها مدينة فيالاند والتي تمّ تسميتها لاحقاً بـ مدينة اسفانبول، وتعجّ بالكثير من الألعاب الجميلة والمخيفة أيضاً لمحبي المغامرات وغيرهم، أمّا الاستثمار العقاري في المنطقة نوعاً ما متوّسط الخيارات والعوائد فيه متوسّطة ليست كتلك التي نلمسها في مناطق اسطنبول الأخرى. 

بيوت شقق للبيع في منطقة غونغورين Güngören، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • كثيرٌ منكم لم يسمع بأنّ هذه المنطقة لها بلدية وكيان مستقل أليس كذلك؟ هذا هو الشائع وكلّنا نعرفها بأنّها زيتون بورنو أو مارتر مثلاً، لأنّ اغلب زائريها هم تجار الألبسة والأقمشة، والذي يأتون خصيصاً إلى سوق مارتر المشهور بالألبسة وتجار الجملة وغيرهم ممن يعملون في هذا المجال. 
  • غونغورين منطقة صغيرة تقع على الطريق الرئيسي في مدينة اسطنبول ويقابلها منطقة زيتون بورنو، وتعتبر من المناطق المركزية في المدينة، وهناك الكثير من الخيارات المميزة لـ الشقق والمجمعات والمشاريع السكنية فيها، ويعتبر الاستثمار فيها مُجزياً وله عوائد مرتفعة، وذلك في ظل المقوّمات المهمة التي تمتلكها وأبرزها في الفقرة اللاحقة. 
  • أولاً هو المركزية الخاصة بها بين مناطق اسطنبول، وثانياً تواجدها على الشارع الرئيسي لـ مدينة اسطنبول، وأمّا آخرها فهي الإطلالات المميزة على متوسط المدينة وبحر مرمرة الشهيرة، ولذلك كان لـ المجمعات والمشاريع فيها قيمة سوقية عالية كما هو الحال في زيتون بورنو أو بايرام باشا وغيرها، وننصح بالشراء في هذه المنطقة لأنّها مخفية والكثير لا يكترث لها بسبب جهله فيها. 

بيوت شقق للبيع في منطقة كاغت هانه Kağıthane، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة كاغت هانه منطقة اتجهت إليها العيون الاستثمارية منذ ثلاث سنوات وأصبحت الآن خياراً يُضاهي ما يجاورها وكثير من المناطق الأخرى في اسطنبول، والسبب هو قربها من مطار اسطنبول الجديد، وثانياً مجاورتها لـ منطقة مسلك والتي أثّرت عليها بشكل إيجابي وزادت من قيمة العقارات فيها، وجذبت إليها الشركات الإنشائية الكبرى التي أنشأت المشاريع فيها، مثل التي بالقرب من وادي اسطنبول. 
  • ثالثاً وجود الطريق السريع الذي يمرّ من جانبها ويسمح لـ القاطنين فيها بسهولة الوصول إلى المدينة من جهة، وجسر البوسفور للوصول إلى الطرف الآسيوي من جهة أخرى، وأخيراً ألا وهي خطط إعادة الإعمار التي أتاحتها البلدية عبر التشجيع وإلغاء الضرائب المترتبة عند نقل الملكية لأي عقار كان، وهذا زاد من قيمة الأراضي والعقارات فيها بشكل كبير. 
  • أمّا عن الاستثمار العقاري في منطقة كاغت هانه نترك لكم القرار بعد هذه المقومات التي ذكرناها لكم، ألا تدلّ على أنّ الاستثمار العقاري فيها مُجزي وله عوائد مرتفعة؟! بالتأكيد نعم لأنّ اجتماع هذه المقومات كان له أثرٌ كبير على السوق العقاري فيها، وكان له عامل جذب لـ رؤوس الأموال وغيرهم لـ الاستفادة من وجودها والعمل على تدوير أموالهم أكثر من تواجدها في البنوك وغيرها. 

بيوت شقق للبيع في منطقة سيليفري Silivri، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • سيليفري هي آخر منطقة في مدينة اسطنبول من جهة الشمال أي من طرف تكيرداغ، كما وأنّها منطقة الاصطياف والاستجمام والسباحة والحصول على العطلات الجميلة، ومازالت كذلك إلى يومنا هذا، مع أنّها تأثّرت بالتّوسع السكاني ولكنها بقيت محافظة على محتواها، وذلك لأنّ اسطنبول عموماً تحتاج إلى مكان يذهب إليه الناس لـ البعد عن مراكز العمل وغيرها. 
  • سيليفري تمتلك مجمّعات مصغّرة تضمّ فللاً وشققاً تتناسب مع محتوى الترفيه والاستجمام أكثر من أن تكون سكنية، وهي خيارات مميزة لمن يرغب بالاستثمار العقاري والتأجير لهذه الشرائح التي تأتي إلى المنطقة، لذلك نحن في داماس تورك العقارية ننصح حالياً في استغلال الفرص من أجل كسب أكبر قدر من العوائد الاستثمارية قبل فوات الأوان. 
  • لماذا يأتيها السياح والمستثمرون يا تُرى؟! لأنّ المنطقة تقع على امتداد بحر مرمرة من أول بدايتها حتى انتهاء المنطقة في طرف تكيرداغ، وتعتبر من المناطق الكبيرة في مدينة اسطنبول، والسواحل التي تملكها هي من أجمل السواحل في اسطنبول كان أبرزها شاطئ غوزالجة وشاطئ سليم باشا وشاطئ غوموش ياكا. 

بيوت شقق للبيع في منطقة سلطان غازي Sultangazi، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • منطقة السلطان غازي منطقة صغيرة جداً مقارنةً بـ جيرانها ومعظم مناطق اسطنبول أيضاً، وتقع بين منطقتي السلطان أيوب ومنطقة غازي عثمان باشا، و أرناؤوط كوي أيضاً، وهي من المناطق التي تضمّ شريحة متوسطة جداً وتملك الكثير من المدن الصناعية وغيرها التي جذبت هذه الشريحة إليها.
  • تملك منطقة السلطان غازي حالياً عديدٌ من المشاريع التي تحاول المنافسة مع أقرانها من المناطق الأخرى، وتحاول تقديم ما يقدمونه من خدمات وغيرها، والبلدية تسعى إلى تشجيع ذلك أيضاً، وقد لمست في ذلك الكثير من الإيجابيات التي رفعت من مستوى الوعي والجذب إليها من خلال هذه الخدمات الإصلاحية. 
  • الاستثمار العقاري في منطقة سلطان غازي هو استثمار على الأمد الطويل، لأنّه شئنا أم أبينا فإنّ امتداد التوسّع السكّاني سوف يصل إليها، وسوف تعتمد الحكومة والبلدية خطط تحسين على كافّة الأصعدة بالتأكيد، لذلك من اشترى الآن سيكون له أثرٌ وعوائدٌ جمّة في السنوات القادمة ولو كانت على أمدٍ طويل. 

بيوت شقق للبيع في منطقة شيشلي Şişli، اسطنبول الجانب الأوروبي

  • شيشلي وما أدراكم ما منطقة شيشلي، منطقة السفارات والقنصليات لـ الدول العالمية، شيشلي الأرقى بين مناطق الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، شيشلي المركز النابض بالحياة والتجارة في مركز المدينة، حقيقةً شيشلي تحتاج إلى مقال مخصص بها لشدّة ما تمتلكه من نقاط قوّة تميّزها عن أقرانها من مناطق اسطنبول الأخرى.
  • بيئة مخملية بامتياز تسكن هذه المنطقة، لا سيما وأنّها تجاور منطقتي بي اوغلو وبيشكتاش وسارير ماذا ترغبون أكثر من ذلك، وفيها مركز التسوق المشهور عند العرب ألا وهو جواهر مول، كما وأنّها تضمّ حياً يقطن به معظم الأثرياء والممثلين وغيرهم من المشاهير، وهو حي نيشان تاشي بالتأكيد أنّكم قد سمعتم به أو زرتموه، وإلا ذهب عنكم الكثير. 
  • منطقة شيشلي تملك الأبراج الفاخرة ذات الارتفاعات الشاهقة، مثل برج ترامب وغيره من الأبراج الأخرى، معظم الشقق في هذه المنطقة هي استثمارية بحتة وتضمّ خدمات فندقية لا حصر لها، والأسعار فيها بالتأكيد أعلى من جميع المناطق الأخرى لشدّة ما تمتلكه المنطقة من مقوماتٍ مميزة، الاستثمار العقاري في شيشلي له نكهةٌ أخرى غير جميع النّكهات في مناطق اسطنبول جميعها.

الشقق السكنية في اسطنبول الجانب الأسيوي

  • بعد أن تحدّثنا عن الـ 25 منطقة في الجانب الأوروبي أتى الدّور الآن لنتعرّف على عقارات شقق للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي، والذي يضمّ مناطقَ لها من السحر والجمال ما لـ كثيرٍ من مناطق عالمية لا تجده فيها، وسوف نأتي على ذكرها في الفقرات التالية، دعونا ننتقل فوراً لنكتشف معاً الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول. 

بيوت شقق للبيع في منطقة أتاشهير Ataşehir، اسطنبول الجانب الأسيوي

  • مركز المال والأعمال هكذا تسمى في مدينة اسطنبول إنّها أتاشهير الفاخرة، لـ مجرد مروركم من الجانب الآسيوي في هذه المنطقة سوف تنظرون إلى الأعلى بدون إدراك، لماذا؟ لأنّ الأبراج فيها ومراكز البنوك فيها وكُبرى شركات الإنشاء فيها مثل إملاك كونوت، جميعها تتمركز في هذه المنطقة، وقد أسست لها أبراجاً ترتفع إلى عنان السماء. 
  • الأعمال والاستثمارات الكبيرة هنا في أتاشهير، العقارات الفاخرة والمميزة هنا في أتاشهير، الحياة الراقية والفريدة أيضاً هنا في أتاشهير، إنّ ما تملكه هذه المنطقة من مقومات ومميزات استطاعت التفرّد بها عن غيرها مع أنّها لا تملك ساحلاً على مضيق البوسفور أو إطلالات على بحر مرمرة، لأنّها تتوسّط الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول. 
  • الاستثمار العقاري في منطقة أتاشهير هو استثمار ناجح بكل المقاييس بلا شك، لا سيما في تلك المجمعات التي تتسابق بـ ارتفاعاتها مع الأبراج الموجودة هناك، ولكي تستطيع تحقيق أجمل إطلالة على مركز المدينة، ولكي تحقق أفضل الخدمات الفندقية وغيرها، وتصل العوائد الاستثمارية في هذه المنطقة إلى أرقامٍ قد تصل إلى الضّعف في ظل ارتفاع الأسعار فيها. 

بيوت شقق للبيع في منطقة بيكوز Beykoz، اسطنبول الجانب الأسيوي

  • عالمٌ مخفيٌّ من الجمال والسحر أيضاً نجده في بيكوز هذه المدينة الجميلة، التي تقع أمام مضيق البوسفور الجميل، وتملك ساحلاً آخر على البحر الأسود، وتعتبر من المناطق ذات المساحة الكبيرة في مدينة اسطنبول، وتملك غابات لم يسمع بها البعض لأنّه لم يصل إلى هناك حتّى، إنّها بيكوز مكان القصور والعراقة والآثار والمساحات الخضراء والجمال الطبيعي. 
  • البيئة المخملية التي تسكن هذه المنطقة هي الأكثر تملكاً لـ العقارات فيها، وكان أغلبها الفلل الراقية التي تتوسط الغابات والحدائق، كان لـ الشركات الإنشائية الكبرى نظرة مستقبلية لهذه المنطقة في هذا النمط تحديداً، مع انسحاب الكثير من الفلل الموجودة في الجانب الأوروبي لكثرة الامتداد السكّاني فيها، ومنها خُلق العالم العقاري لـ الفلل في بيكوز، خصوصاً في مناطق ريفا القريبة من البحر الأسود. 
  • وجود الطبيعة والمروج الخضراء الرائعة هي أكثر ما يبحث عنه الإنسان الذي يرغب بالوصول إلى الطمأنينة والهدوء والسكنية، ولذلك كان لا بدّ من إنشاء مشاريع تتناسب مع هذه الأذواق، ليس فقط متناسبة، ب
DMCA.com Protection Status